إدمان السكر
إدمان السكر.. وماهو الحل؟ 
1 ديسمبر، 2022
ما هي العادات التي قد تتسبب في زيادة الوزن؟
ما هي العادات الصغيرة التي قد تتسبب في زيادة الوزن؟
14 يناير، 2023

كيف تحافظين على شعر صحي في الشتاء؟

كيف تحافظين على شعر صحي في الشتاء

كيف تحافظين على شعر صحي في الشتاء

الشتاء هو فصل الثلوج ودرجات الحرارة الباردة و الغيوم الداكنة. بعض الناس لديهم شعر شتوي جاف ومجعد.

 يخضع الشعر للعديد من التغييرات خلال تغيير المواسم. أولاً ، يصبح الشعر هشًا ويصعب تصفيفه. بعد ذلك ، يصبح حريريًا ولامعًا بسبب الرطوبة الزائدة في الهواء. وأخيرًا ، يحتفظ بهذه الرطوبة خلال الشتاء وينمو بشكل أسرع. لمساعدة شعرك خلال موسم البرد ، اتبعي هذه الأفكار.

أولاً ،يجب أن تحافظي على ترطيب شعرك جيدًا طوال اليوم. الترطيب اليومي يحافظ على شعرك صحيًا ولامعًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق  مزيج زيت مغربي على شعرك وفروة رأسك كل صباح. سيعطي ذلك شعرك الكثير من الرطوبة ويعزز نمو الشعر الصحي. يمكنك أيضًا استخدام شامبو مرطب للشعر الجاف لتنظيف فروة رأسك جيدًا قبل وضع الزيوت. يضمن ذلك امتصاص الزيوت الخاصة بك بعمق في فروة رأسك وشعرك. بعد ذلك ، يجب تجنب التعرض المفرط للشمس لأنه يتسبب في حرق بشرتك وصدمة شعرك بالحرارة الزائدة. سوف يستجيب شعرك عندما يصبح جافًا ومتطايرًا. بدلًا من ذلك ، ابق في الداخل خلال فترات إشراق النهار. بهذه الطريقة ، تقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس المؤلمة دون تعريض نمو شعرك للخطر. 

ثانيًا ، يجلب الشتاء درجات حرارة متجمدة تتلف خيوط الشعر بسرعة. يجب حماية شعرك من درجات الحرارة المنخفضة عن طريق ارتداء قبعة أو أي غطاء واقي آخر عندما تكون في الهواء الطلق. هذا يمنع الاتصال المباشر بالهواء البارد بينما يسمح لك بالبقاء مرتاحًا أثناء التواجد في الهواء الطلق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحافظ على منزلك دافئًا خلال هذا الوقت من العام لأن الحرارة تكسر البروتين الموجود في شعرك وكذلك الكيراتين. يساعدك الحفاظ على المنزل الدافئ على البقاء مرتاحًا مع حماية صحة شعرك الثمين بداخله.

يتطلب الحفاظ على شعر صحي خلال فصل الشتاء عناية واحتياطات يومية. يجب الحفاظ على ترطيب شعرك جيدًا وحمايته من درجات الحرارة الباردة بقبعة أو غطاء عندما تكون بالخارج للحصول على أفضل النتائج. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البقاء دافئًا في المنزل على الحفاظ على صحة شعرك الثمين في أفضل حالة طوال الموسم!